1. ملصقات للواتس اب و آي مسج ، اكثر من ٥٠٠٠ ملصق سهل الاستخدام. لتحميل التطبيق
  1. ام هاجر الحلوه

ام هاجر الحلوه سيدة جديدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...........وبعد. عندي ولدي عمره سبع سنوات كان يتكلم عادي وقبل سنتين. شاف اخوه الصغير ادعمته سيارة بس ماصار لخوه شي وبنفس اليوم نام اولدي وقعد بالليل يبجي وحظنتة وسميت عليه ورقيته وبعدها بكم يوم صارت عنده التأتأه يعني اذا بيقول لي ماما يمد الكلمه ممممممممممماما او اذا بيقول اي كلمه تبتدئ باي حرف يمد الحرف بعدين يقولها واحياناً مايقدر يقولها "مابيكم تقولون لي وديه لاستشاري او دكتور نفسي ودي أنا اساعده والله ياخواتي أني مهمومه من التأتأه وهو حيل ضعيف حاولت معاه ماكو فايدة والله يجعله بميزان حسناتكم. وشكراً
    أعجب بهذه المشاركة اخصائية نطق وتخاطب
  2. أم عبدالله

أم عبدالله *( سبحان الله وبحمده )*

هلا اختي . . .

ولدج اسم الله عليه ما فيه الا العافية فيه خوف أدى الى حالة عيب النطق عنده . . .

أول خطوة ومهمة جدا من باجر روحي للمدرسة واطلبي الاختصاصية الاجتماعية واطلبي منهم يبلغون ابلات ولدج اذا اهو بالمدرسة او الروضة ان ولدج عنده عيب بالنطق ولازم يراعون هالشي واذا بيخلونه يشارك بالقراءة يخلونه يقرأ كلمة بسيطة او جملة ويعطونه وقت وتشجيع بعد :

اللي يبيه ولدج رقية شرعية + اختصاصي عيوب نطق

الاختصاصي ماله شغل بالطب النفسي كلششش

أو اذا بتعالجينه انتي لازم تعرفين مخارج الحروف وكيفية نطقها وبتفيدج الافلام اللي اضفتها لج

لان العجز بالنطق اللي عنده عجز مكتسب وليس مرضي او عيب خلقي . . .

يعني بإذن الله قابل للعلاج لكن يبيله صبر + رقية شرعية

ادخلي على اليوتيوب وانسخي هالكلمتين :

Treatment of stuttering

وشوفي الافلام المعروضة بتفيدج أكثر . . .

او اضغطي ع هالرابط :

Treatment of stuttering - YouTube

‫ط¹ظ„ط§ط¬ ط§ظ„طھط£طھط£ط© ظˆطھظ„ط¹ط«ظ… ط§ظ„ظƒظ„ط§ظ… ظˆطµط¹ظˆط¨ط© ط§ظ„ظ†ط·ظ‚ Stuttering‬‎ - YouTube

وبتلاقين طرق النطق الصحيحة والاهم الصبر لا تشدين ويااااه ترى اللي شافه بالنسبة له مو بسيط

وربي يعافيه لج يارب . . .
  3. أم عبدالله

وهذا مركز بيفيدج :

http://www.q8sneed.com/alldodisable...esabel/allpage****th/elaagalnataqalsamea.html

** كيفية طلب الخدمة :

تحول الحالة من أي جهة طبية أو مؤسسة اجتماعية أو إدارة الخدمة الاجتماعية ومعها التقرير الطبي من الجهة المحولة منها إلى جانب تقرير اجتماعي من المدرسة إذا كان المريض طالبا تابعا لوزارة التربية .

تعرض الحالة على الطبيب وذلك للكشف والتشخيص .

بعد التشخيص تحول الحالة لإجراء ما يلزم من تقارير نفسية واجتماعية وصحية .

تحول بعض الحالات لإجراء اختبارات الذكاء لمعرفة نسبة الذكاء ومدى قدرات المريض واستعداداته .

تبدأ خطوات العلاج بتسجيل صوتي للحالة وذلك للتعرف على الحالة منذ وصولها المركز ثم بعد ذلك يجري تسجيل صوتي مرة أخرى بعد الانتهاء من العلاج .

يبدأ تدريب الحالة حسب تشخيصها وما تعانيه ، فلكل حالة تدريب خاص .

يكون هناك اتصال بين المركز وجميع الجهات التي حولت الحالة للتعرف على ما وصلت إليه سواء كان تقدم أو علاج كامل .

** الفئات العمرية التي تقدم لها الخدمة :

جميع المراحل من ثلاث سنوات وما فوق بالنسبة للتدريب .

أما بالنسبة للتشخيص فلجميع المراحل العمرية منذ الولادة .

** مركز علاج النطق والسمع - مستشفى الصباح - تلفون : 24840153 - فا** : 24840131

** كما يقدم المركز الخدمة من خلال مركز علاج النطق والسمع - السالمية :

حيث يستقبل المركز الحالات سواء المحولة إليه من المراكز الطبية والمستشفيات أو حسب طلب ولي الأمر سواء بالحضور شخصيا أو الاتصال الهاتفي لتحديد موعد مراجعة المركز .

تلفون : 25740143 - فا** : 25740153
  4. el-7elwa

el-7elwa سيدة جديدة

اييييييييييييييييي كلام أم عبد الله عدل
    مركز الشيخ سالم العلي بمنطقة الصباح الطبية لعلاج النطق والسمع يم مستشفى زين
    لكن في عيب وااااااحد الله يعينج على المواعيد والانتظار
    لكن لازم أحد يحولج هناك
  5. el-7elwa

el-7elwa سيدة جديدة

ويت بدز لج ع الخاص شغلة أفهمج الطريقة عشان ما تحوسين
  6. ام هاجر الحلوه

مشكورة اختي ام عبدالله واختي el-7elwa علي المرور أنا مو داشه عندي فكرة أني اوديه للمركز او اخصائيه أنا ودي أنا اساعده ماادري يقولون انه اذا حفظته القرآن تروح منه التأتأه اللي يعرف اي شي يقولي وبالنسبه لحالة ولدي تروح منه التأتأه اذا كبر تكفون ادعولولدي ان الله يحفظه ويعطيه الصحه والعافيه
  7. أم عبدالله

هلا اختي أم هاااجر . . .

مثل ما قلت لج عجز ولدج مكتسب اي اكتسبه وخذاه من شغله نفسية تعرض لها . . .

وان شاء الله تروح منه شوفي اليوتيوب اللي حطيته لج ولدج بيقرأ وياج نفس النص اذا قريتيه وياه بصورت عالي دربيه ع هالشغلة وشوفي اليوتيوب . . .
  8. المزاين

المزاين مـــراقــبــة عــــامـــة

ماقرت ام عبدالله والحلوه
  9. ام هاجر الحلوه

اختي المزاين مافهمت شنو كاتبه
  10. وتر الابداع

وتر الابداع سيدة جديدة

ماقصروا البنات

ياقلبي ولدتس بخير ومافيه غير العافيه بس اهو خاف
    ولد اختي نفس حاله بالضبط كان بالروضه وفصيح ماشاء الله بعد فتره صار بالقوه يطلع الحرف لمن ودوه شيخ قال اهو تعرض لصدمه فعلا امه جابت ولد واهو شاف امه مهمتمه بالمولود اهو كان الكل بالكل اول حفيد بس عطاه الشيخ ماي زمزم وعسل مرتين على الريق وبالليل وقرا عليه و مافيه غير العافيه اسبوع وصار يتكلم مثل قبل واحسن الحمدالله و كلنا التفتنا له وتركنا المولود

يعني لاتخافين على ولدك اقري عليه واذا تاتاه لاتهاوشينه ربي يعافيه ويشفيه

المزاين كاتبه ماقصرت بس كلت حرف الصاد هع
  11. ام هاجر الحلوه

مشكورات خواتي ويعطيكم ربي الصحه والعافية
  12. أم ميار777

أم ميار777 سيدة جديدة

على فكره هناك تخصص اطباء مهتمين بمشاكل النطق والكلام والتخاطب
    الموضوع بسيط وسهل
    وتمنياتي له بالشفاء السريع
  13. Abo Mohammad

Abo Mohammad سيدة جديدة

علاج التأتأة بالكويت

وداعا للتأتأة والتلعثم وصعوبة النطق للكبار ومرحبا بالكلام الطبيعي السلس. نقدم لكم برنامج علاجي عالمي لاول مرة بالكويت والعالم العربي. لعلاج التأتأة والتلعثم في النطق للكبار في اقل من اسبوع
    يمكنكم االحصول على البرنامج اون لاين عبر الاسكايب(Skype ) اون لاين من المنزل دون الحاجة الى السفر او الذهاب إلى العيادات الخاصه والمستشفيات

للتواصل:
    ماسنجر ، ايمو
    00201015494685
    ايميل

alhadaf2000@gmail.com

انستجرام
    https://www.instagram.com/p/BnWQ8d3lgoz/?utm_source=ig_share_sheet&igshid=nzppt7rdnkz3
    آخر تعديل: ‏6 سبتمبر 2018
  14. حبيبتي انا اخصائية نطق وتخاطب
  15. لازم حبيبتي يعمل تمارين نفس

مشاركة هذه الصفحة