1. ملصقات للواتس اب و آي مسج ، اكثر من ٥٠٠٠ ملصق سهل الاستخدام. لتحميل التطبيق
حالة الموضوع:
مغلق
  1. كويتيه وبس

    كويتيه وبس سيدة جديدة

    الاثار :: الجزء الاول ::

    الكويت كانت تُعرف منذ أوائل القرن السابع عشر بالقرين، وتسمية القرين أو الكويت هي تصغير من قرن أو كوت، والقرن تعني التل أو الأرض العالية، والكوت القلعة أو الحصن، ومعناه " البيت المبني على هيئة قلعة أو حصن" بجانب الماء. وجمع الكوت أكوات كما استخدمها مؤرخو شبه الجزيرة العربية عندما أشاروا إلى عدد من القلاع في مدن تعجّ بالحصون والجدران العالية ..

    وتقول الرواية المحلية أن الشيخ براك بن غرير آل حميد الذي تولىّ زعامة بني خالد في الفترة من (1669-1682) قد بنى الكويت في بداية القرن الثامن عشر الميلادي " القرن الثاني عشر الهجري".. ورسم الرحالة الدنماركي كارستين نيبوهر الكويت بإسم القرين في خارطته وفي روايته لرحلته الاستكشافية لشبه الجزيرة العربية التي تمت في العام 1765. وعلاوة على ذلك كانت الكويت لا تزال تُعرف بإسم القرين في عهد الشيخ عبدالله بن الصباح ثاني حاكم للكويت (1782-1812) ولا تزال أماكن عديدة في جنوب الكويت تحمل اسم القرين .

    بدأ التنقيب عن الآثار في الكويت في العام 1958 بعمل بعثة دنماركية تركزت تنقيباتها على جنوبي جزيرة فيلكة بصفة أساسية، حيث عثرت على بقايا مدينة دلمونية من العصر البرونزي، إلى جانب آثار يونانية متنوعة تعود إلى الفترة (300-100) قبل الميلاد، وشملت بقايا منازل ومعابد وحصن كبير. وأطلق اليونانيون على فيلكة اسم (إيكاروس) وهو اسم جزيرة يونانية في بحر إيجة.

    وفي العام 1985 عثرت بعثة آثار فرنسية بالتعاون مع العاملين بمتحف الكويت الوطني على المزيد من اللُّقى الفنية في تل خزانة بالجزيرة، أظهرت الكثير من الأدلة على استمرار الحياة في تلك المنطقة خلال الحقبة الهيلينية التي امتدت من القرن السادس قبل الميلاد إلى القرن الثالث قبل الميلاد. وعثر على قالب من الحجر الرملي يتضمن اهداءً مكتوباً باللغة اليونانية من ستوليس إلى زيوس وبوسيدون وأرتميس. ومن بين الُّـلقي التي اكتُشفت في الجزيرة تماثل لخيول وجمال. وأظهرت نقود ونماذج الجرار الهيلينية وما يقرب من 450 ختْماً حجرياً من العصر البرونزي، وجود روابط بين البحرين (دلمون) والعراق ووادي إندس.وقد أصبح بإمكان علماء الآثار رسم صورة أولية عن التاريخ القديم لمنطقة الخليج والحضارات الأولى فيها نتيجة لهذه المكتشفات الأثرية.

    وجرى إنشاء متحف الكويت الوطني من أجل الحفاظ على تراث البلاد وثقافتها، كما أنه يستخدم كمركز للبحوث والتحقق والمحافظة على اللُّـقى الثمينة من ماضي الأمة
    الموضوع الاصلي : الاثار في الكويت... | من القسم : ركن خاص عن دولة الكويت | الكاتب : كويتيه وبس
  2. هيوفه

    هيوفه سيدة جديدة

    رووووعه تحياتي
  3. اسرة الحب

    اسرة الحب سيدة جديدة

    يسلمووووووو
  4. الزين^كله

    الزين^كله سيدة جديدة

    شكرا يا الغاليه على المعلومات
  5. الحور

    الحور سيدة جديدة

    يسلموووووووووووو
  6. بنت جابر

    بنت جابر سيدة جديدة

    معلوومــات قيّـمه ..

    ناطريـن المزيـد ..
  7. قمــرالعتيبي

    قمــرالعتيبي سيدة جديدة

    يعطيج العاااافيه


    تحياتي

  8. روعه
    مره شيء يجنان
    يسلموووووووووووووووووو
  9. الريحانه

    الريحانه سيدة جديدة

    يعطيج العاااافيه
  10. بنووته كويتيه

    بنووته كويتيه سيدة جديدة

    مشكووورة ع المعلومات
  11. تسلم أيديكي على الموضوع الممتاز
  12. ≈ÑÓÑå≈

    ≈ÑÓÑå≈ سيدة جديدة

    يسلمووووووووووووووووووو
  13. هيوونه

    هيوونه سيدة جديدة

    يا حلوج يا الكويت
    والله زمان يافيلكا
  14. الروح الكويتيه

    الروح الكويتيه سيدة جديدة

    .... تسلمين يالغالية ....
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة